شؤون أمنية

ولاية أمن تطوان توضح حقيقة فيديو الرشوة

نشرت صفحة على موقع التواصل الاجتماعي فايس بوك شريط فيديو التقط في مدينة تطوان، على أساس أن الأمر يتعلق بـ”محاصرة بعض المواطنين لشرطيين بدعوى تورطهما في استلام مبالغ مالية عن طريق الرشوة من أحد مستعملي الطريق”.

وقالت ولاية أمن تطوان، في بلاغ توصل “حقائق24” بنسخة منه، إن البحث الذي باشرته في شأن الشريط المنشور أوضح أنه يتعلق “بتسجيل مخالفة مرورية في حق سائق سيارة بسبب توقيف مركبته في مكان ممنوع في شارع الجزائر في مدينة تطوان، مساء أمس الجمعة (11 ماي)، وهي العملية التي حاول توثيق إجراءاتها شخص بواسطة هاتفه المحمول”.

وأوضح المصدر أن الأمر يتعلق بالشخص الذي يظهر في الشريط وهو “يهدد موظفي الشرطة، والذي تسببت تهديداته في تغليط عدد من الأشخاص”.

وأشار المصدر ذاته إلى أن المعني بالأمر كان “نزيل مستشفى الأمراض العقلية والعصبية في عدة مناسبات، وأن لا علاقة له بالمتسبب في المخالفة، وهو ما استدعى إشعار النيابة العامة التي أعطت تعليماتها بإحالة المعني بالأمر على مؤسسة استشفائية متخصصة في الأمراض العقلية بسبب حالته الصحية”.
ونفت الجهة الأمنية ذاتها ما وصفتها بـ”مزاعم الرشوة” التي أطلقها الشخص المذكور، مؤكدة أنها استمعت إلى كل من مرتكب المخالفة وإلى الشرطيين وإلى عدد من الشهود، فتبين لها أن الأمر يتعلق بـ”اتهامات كيدية صدرت عن شخص قرر الطب النفسي الاحتفاظ به بسبب حالته العقلية والنفسية”.

اقبايو لحسن

حقائق 24

جريدة إلكترونية مغربية مستقلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى