جهويات

الوالي حجي يفرض الإدلاء بـ”الجواز الصحي” لولوج مقر ولاية جهة سوس ماسة

فرض أحمد حجي والي جهة سوس ماسة، عامل عمالة أكادير إداوتنان، على كل موظف ومرتفق “الجوار الصحي” للولوج إلى مقر ولاية الجهة بدءا من اليوم الجمعة 7 يناير الجاري تفاديا لتفشي عدوى الإصابة بفيروس “كورونا”.

وأوضح الوالي أحمد حجي في مذكرة مصلحة وجهت إلى رؤساء الأقسام والمصالح قصد النشر والتنفيذ والتعميم، حصل موقع “حقائق 24“، على نظير منها، تحمل رقم 114، إلى أنه “”تقرر أن لا يسمح نهائيا بولوج مقر ولاية جهة سوس ماسة بالنسبة للموظفين والمرتفقين الذين لا يدلون بالجواز الصحي المتعلق بهم”.

ونبهت مذكرة مصلحة، التي وقعها محمد باري الكاتب العام للولاية نيابة عن الوالي أحمد حجي، رؤساء الأقسام والمصالح بالولاية لـ” السهر شخصيا على تنزيل هذا المقتضى وتطبيقه تحت مسؤوليتهم المباشرة. كما يتعين عليهم تحسيس الموظفين التابعين لهم بضرورة التقيد بفحوة هذه المذكرة مساهمة منهم في دعم المجهود الوطني لتحقيق المناع الجماعية، ولضمان استمرارية المرفق العام والحيلولة دون توقف أداء الخدمات العمومية بسبب انتشار فيروس كورونا”.
ويأتي هذا القرار، بحسب نص المذكرة المصلحية، من أجل تنفيذ مزيد من الإجراءات الاحترازية لوقف زحف عدوى الإصابة بفيروس كورونا والحد من انتشاره بالمرافق العمومية حماية للموظفات والموظفين والمرتفقات والمرتفقين على السواء.

حقائق 24

جريدة إلكترونية مغربية مستقلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى