جهويات

أطر الوكالة الوكالة الوطنية للتنمية الاجتماعية يحتجون على الحقاوي بأسفي

عبد الحليم الحيول/حقائق24

  تنفيذا للبرنامج النضالي التصعيدي للنقابة الوطنية لوكالة التنمية الاجتماعية ، خاض أطر الوكالة بأسفي في الساعة الخامسة من مساء اليوم  وقفة احتجاجية دفاعا عن مطالبهم التي أعلنت عنها نقابتهم في أكثر من لقاء مع عدد من المسؤولين منذ اتفاق يونيو 2011.

  و طالب أطر الوكالة بأسفي مجددا بإعادة النظر في الأعطاب التي جعلت من النظام الأساسي لأطر وكالة التنمية الاجتماعية عائقا في سبيل طموحاتهم للارتقاء بأوضاعهم المهنية و الاجتماعية.

  و سجل عدد ممن التقتهم “حقائق24″على هامش الوقفة الاحتجاجية التي نظمت أمام مقر وكالة التنمية بأسفي تمادي الوزارة الوصية في التملص من التعاطي مع ملفهم المطلبي الذي لا يبتدئ بمطلب إعادة النظر في النظام الأساسي، الذي يعرقل، بحسبهم، استفادة أطر الوكالة من حقهم في الترقية.

  و تأتي هذه الوقفة في سياق مواصلة النضال الذي يخوضه أطر الوكالة على الصعيد الوطني من أجل تفعيل مضامين الاتفاق الذي توصلت إليه النقابة الوطنية لأطر الوكالة المنضوية تحت لواء الاتحاد المغربي للشغل مع وزارة الوصية و وزارة المالية و نفضت الحقاوي يدها منه.

  وقد جاء تجاهل الوزيرة لمطالب المحتجين ، تبعا لتصريحات من التقيناهم ، بعد أن بات حل الوكالة بمثابة أولوية تسبق تسوية أوضاع الأطر التي تعاني من اختلالات النظام الأساسي و انعكاساتها على الأوضاع المهنية و الاجتماعية لهذه الفئة التي قررت ارتداء السترات الصفراء أثناء خوض مسيرة وطنية بالرباط نهاية الشهر الجاري.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى