أسفي..ملاسنات ” برلمانية ” في دورة المجلس بسبب تقرير مفتشية العدوي – حقائق 24

أسفي..ملاسنات ” برلمانية ” في دورة المجلس بسبب تقرير مفتشية العدوي

آخر تحديث : الخميس 2 مايو 2019 - 11:39 مساءً

حقائق24/ أسفي

  في غياب عبد الجليل البداوي رئيس المجلس الحضري انطلقت اليوم بقصر البلدية أشغال أولى جلسات الدورة الربيعية لجماعة أسفي، و تحولت إلى فضاء للسجال و الاحتجاج و الملاسنات بسبب تقرير لجنة المفتشية العامة للإدارة الترابية التي سبق أن زارت الجماعة.

  و لم يكد محمد الهداجي مدير المصالح ينتهي من تلاوة تقرير اللجنة على مسامع المستشارين و الحضور ،حتى تحولت الجلسة إلى حلبة ساخنة للنقاش الذي أذكاه عادل السباعي، النائب البرلماني و المستشار بالجماعة، حين طالب بنسخة من التقرير.

 و رفض النائب البرلماني عن حزب الحركة الشعبية الاقتصار على قراءة التقرير دون مد المستشارين به، معتبرا  ذلك تسترا يتعارض مع قانون الحق في المعلومة، الذي دخل حيز التنفيذ في 13 مارس الماضي، متهما مجلس البداوي بغياب النزاهة و الشفافية.

  إدريس الثمري البرلماني عن حزب العدالة و التنمية الذي ترأس جلسة اليوم التي غاب عنها الرئيس لم يستسغ كلام زميله في مجلس النواب و دخل معه في نقاشات حادة من غير أن يبدي أي استعداد لتعميم تقرير لجنة مفتشية العدوي بخصوص الاختلالات التي رصدتها بجماعة أسفي.

  متتبعون للشأن المحلي بحاضرة المحيط فسروا غياب رئيس المجلس عن هذه الدورة بمحاولته تفادي الاحتكاك بالمعارضة خصوصا بعد مثوله الأسبوع الماضي أمام قاضي التحقيق بمحكمة جرائم الأموال بمراكش على خلفية اتهامه بتبديد أموال عمومية في ما بات يعرف لدى الرأي العام المحلي ب” فلوس الوسخ” كناية عن التعويضات التي يتابع الرئيس بتبديدها بعد أن اشر على صرفها، رغم وجود من يتولى الأشغال الوسخة، من خارج المجلس.

2019-05-02 2019-05-02
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

حقائق 24