نجاة سعيد الهاشمي .. شاعرة مغربية معاصرة – حقائق 24

نجاة سعيد الهاشمي .. شاعرة مغربية معاصرة

آخر تحديث : السبت 25 مايو 2019 - 6:46 مساءً

نجاة هاشمي.إسم نقش بمداد الشعر مدويا بين الشعراء.هي الأستادة الشاعرة والأم الحنون.إن كان لمصر كوكبة الشرق أم كلثوم فللمغرب كوكبة من شرقه هي نجاة هاشمي.ولدت بمدينة وجدة وفيها استنشقت أولى نسمات الإبداع الأدبي وسط عائلة مهتمة أيما اهتمام بالشعر والأدب.

بزغت موهبتها مند طفولتها حيث تقول في هذا الصدد:” لدي موهبة شعرية منذ سن الثانية عشرة حيث شاركت في عدة برامج بالإذاعة أنذاك”. نضجت موهبتها على نار الحب والإخلاص للقصائد كتابة و قراءة وفي المرحلة الثانوية من مشوارها الدراسي ترأست إدارة المجلة الحائطية للشعر و النثر و الأدب. بعدها انخرطت كوكبة الشرق المغربية بجمعية النبراس الأدبية وحصلت على عدة جوائز جزاءا و وفاءا لمجهوداتها وإبداعها وموهبتها الفدة.

إختارت شاعرتنا العظيمة في المرحلة الجامعية دراسة الأدب الإنجليزي إيمانا منها بالتنوع الفكري وإنفتاحا منها على مناهل العلوم الأدبية العالمية وهي لعلمكم تشتغل كأستاذة للغة الإنجليزية. حاليا هي عضو إتحاد الكتاب و المثقفين العرب بمصر ونائب مدير مجلة الآراء الورقية بمصر إلى جانب عضويتها في العديد من المجلات الإلكترونية.

لدا شاعرتنا قصائد كثيرة نشرت بالعديد من الصحف العربية ولديها قصائد موثقة بكل الدول العربية وقد حازت عدة جوائز و شهادات الفخرية و الشرفية واستجابت لدعوات عدة مهرجانات دولية في كل من الأردن و تونس و مصر و العراق.لديها ديوان شعري جد قيم تحت عنوان “ترانيم شعر” وهي تعمل الآن على ديوان جديد قيد النشر.

2019-05-25
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

حقائق 24