تقنيةجهويات

إختام فعاليات الدورة الثالثة لصالون المقاولة FICRA‎ بأكادير

حقائق24

مراسلة : موحا بلبيضاء
اختتمت الجمعة الماضي، بقاعة المؤتمرات التابعة للجامعة الدولية بأكادير، فعاليات الدورة الثالثة لصالون المقاولة FICRA ، والتي أقيمت يومي 05 و06 ماي 2016، حيث عمل فيها أزيد من 300 طالب على تحويل أفكارهم إلى مشاريع بتوجيه من عدة أطر متخصصين، وتأطير من طرف عدة مدربين، ومهنيين، ومستثمرين ورجال أعمال، قدموا النصح للشباب لتطوير أفكارهم الإبداعية، التي نضجت بشكل كبير طيلة فترة الدراسة بالجامعة الدولية لأكادير Universiapolis .
 
ويهدف الصالون حسب بلاغ صحفي للجهة المنظمة، إلى الدفع بالطلبة للانفتاح على عالم المقاولة، عبر عرض أزيد من 60 مشروعا على أنظار زملائهم الطلبة، وكذا الزوار، من أجل تحفيزهم على الابتكار، والدفع بهم نحو الانخراط في روح المقاولة، بهدف تشجيع الطلبة على الانخراط في مجال المقاولة، وتجسيد عدد من المعارف الإنسانية والتحفيزية والقانونية وإرساء ثقافة روح المقاولة والابتكار لدى الطلاب.
 
وتميزت نسخة المشاريع المقدمة لهذه السنة، بتنوع مجالات تخصصها، كالسياحة، والمطعمة، والهندسة الغذائية، والتكوين، والترفيه، والتجارة والخدمات. كما عرفت نسخة هذه السنة احتضان عدة مشاريع من طرف هيئات متخصصة أعلن عنها في ختام الدورة.
 

وفي تصريح للسيد عبد العالي جلولي (مسؤول على صالون FICRA)، أكد أن هاته التظاهرة تهدف إلى جعل روح المقاولة في قلب المخطط التدريسي من أجل جامعة مغربية مقاولة قادرة على مواكبة الأوراش الاقتصادية الكبرى والأهداف الاجتماعية للمغرب، وتنمية وتنشئة طاقات بشرية مفعمة بروح المقاولة والتنافسية وقادرة على خلق ثروة اقتصادية، وكذا الاستجابة لمتطلبات سوق الشغل، عن طريق تلقين الطلبة بيداغوجية تعتمد على المقاربة المقاولاتية، حيث يتمكن الطالب طيلة السلك الأول بالجامعة من بلورة مجموعة من المهارات والكفاءات.

 
تجدر الإشارة إلى أن صالون المقاولة يشكل فرصة للتنافس بين الطلبة من أجل بلورة وابتكار تصورات واقعية تتيح لهم إمكانية خلق مشاريع استثمارية، حيث سيتم تخصيص جائزة لأفضل وأحسن مشروع وجائزة أفضل مشروع يتميز بالكفاءة المقاولاتية ستختارها لجنة مكونة من عدة أساتذة متخصصين ومهنيين، وسيعلن عنها في ختام الموسم الجامعي برحاب الجامعة الدولية لأكادير.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى