جهويات

أكادير .. سلطات الملحقة الرابعة تشن حربا ضد الباعة المتجولين و محتلي الملك العمومي

جندت السلطات المحلية التابعة للملحقة الإدارية الرابعة بمدينة أكادير ، بداية من الأسبوع الحالي كل مكوناتها لشن حملات واسعة لتحرير الملك العمومي في العديد من الأحياء والشوارع التابعة لنفوذها الترابي .

وشملت الحملة التي ترأسها قائد الملحقة وخليفته وأعوان السلطة بمؤازرة عناصر القوات المساعدة ، جوانب سوق المتلاشيات وشارع 2 مارس بحي سيدي يوسف وحي رياض السلام بالإضافة إلى شارع عبدالرحيم بوعبيد بحي الوفاء وشارع 11 يناير بحي الداخلة .

وعملت السلطات على حجز العديد من العربات المجرورة والكراسي والصناديق والطاولات الخشبية والحديدية وكل ما يستعمله الباعة لنشر سلعهم ويضعونه في الشارع العام في الهواء الطلق ، حملة تحرير الملك العمومي هذه من شأنها الحفاظ على رونق وجمالية المدينة وتخليصها من مظاهر الفوضى، التي تظهر من حين لآخر .

وأبدى ممثلو السلطة المحلية حماسا غير مسبوق في الإشراف على عمليات تمشيطية تنطلق في الساعات الأولى من الصباح، استهدفت بالأساس استرجاع مساحات واسعة من الملك العمومي الخاضعة للاحتلال غير المشروع من قبل الباعة الجائلين والفراشة .
واتسمت هذه العملية بالصرامة وتغليب لغة القانون، بما جنب عناصر السلطة الوقوع في مشادات مع الباعة الجائلين والفراشة وتعبر بشكل كبير عن إرادة حقيقية من جانب السلطات المحلية بالمنطقة في محاربة الإحتلالات غير القانونية للشوارع والفضاءات التي يرتادها المواطنون.
وفي سياق متصل ، عبرت ساكنة تلك المناطق عن إمتناها وإستحسانها للمجهودات المبدولة من طرف السلطات المحلية رغم تواجد إكراهات متعددة .

حقائق 24

جريدة إلكترونية مغربية مستقلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى