جهويات

إيقاف 11 شخصا بسبب أنشطة إجرامية في إنزكان

1482511818
تمكنت عناصر الشرطة القضائية بمنطقة أمن إنزكانمن وضع حد لنشاط عصابتين إجراميتين وُصِفتا بالخطيرتين.

وحسب مصادر الحريدة ، فإن العصابة الأولى تتكون من أربعة أشخاص، ضمنهم قاصر؛ فيما تتكون الثانية من ثلاثة شبان؛ وذلك لضلوعهم في عمليات إجرامية مختلفة، ذات الصلة أساسا بالسرقات بالخطف تحت التهديد بأسلحة بيضاء المقرونة بظروف الليل والتعدد والضرب والجرح وباستعمال ناقلة ذات محرك، والاتجار في الأقراص المهلوسة.

وأضافت المصادر أن المصالح الأمنية حجزت لدى الموقوفين السبعة، الذين يقطنون كلهم بحي “تراست” بمدينة إنزكان والذين كانوا يمارسون أعمالهم الإجرامية بكل من المدينة سالفة الذكر وآيت ملول وأكادير، أزيد من ثمانية سيوف من الحجم الكبير وعشرات الهواتف النقالة المتحصل عليها من أفعال السرقة. كما أن بعضهم كان موضوع مذكرات بحث وطنية في المجال ذاته.

وفي سياق التدخلات الاستباقية لمحاربة كل أشكال ومظاهر الجريمة، أفلحت المصالح ذاتها في إيقاف شخصين، أحدهما موضوع مذكرة بحث صادرة عن مصالح الأمن بمدينة سلا؛ وذلك من أجل إصدار شيك بدون رصيد، فيما صدرت في حق الشخص الثاني برقية بحث وطنية عن مصالح درك سرية إنزكان لشبهة الضرب والجرح. كما جري إيقاف شخصين؛ وذلك بتهمة التغرير بقاصر وهتك عرضها، المفضي إلى افتضاض بكارتها.

وقد وُضع جميع الموقوفين رهن تدابير الحراسة النظرية، رهن إشارة البحث والتحقيق، من أجل الوصول إلى شركائهم في العمليات الإجرامية، في انتظار إحالتهم على أنظار النيابة العامة باستئنافية أكادير.

رشيد بيجيكن

حقائق 24

جريدة إلكترونية مغربية مستقلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى