جهويات

النقل المدرسي محور يوم دراسي بمقر عمالة اشتوكة ايت باها

hi

أفاد بلاغ صحفي صادر عن عمالة اشتوكة ايت باها ، أن لقاءا تواصليا سيعقد يوم الثلاثاء 27 دجنبر 2016  بمقر عمالة الاقليم بمدينة بيوكرى،تحت شعار”الاستراتيجية الاقليمية لدعم التمدرس”.
ويهدف هذا اللقاء حسب البلاغ إلى إبراز تجربة الإقليم الرائدة في دعم التمدرس من خلال عدد من المبادرات المرتبطة بتحسين العرض المدرسي، وتشجيع تمدرس الفتيات، خصوصا بالمناطق القروية والتخفيف من حدة ظاهرة الهدر المدرسي وتأهيل المرافق والخدمات الاجتماعية في هذا المجال. وتعتبر تجربة إقليم اشتوكة أيت باها نموذجا في مجال النقل المدرسي بالنظر إلى التراكم الهام الذي يميزها وخصوصيتها على مستوى التدبير، بالإضافة إلى مساهمتها الإيجابية في تحصين مكاسب قطاع التربية والتعليم بجماعات الإقليم.
ويدخل اللقاء يضيف البلاغ في إطار البرنامج التواصلي للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية بالإقليم، وتلتئم فيه عدد من القطاعات من سلطات إقليمية وجماعات ترابية ومصالح مشرفة على قطاع التربية والتكوين وجمعيات نشيطة في هذا المجال وجمعيات آباء وأولياء التلاميذ.
وسيشكل مناسبة يتداول فيها الحاضرون خصوصية هذه التجربة ومظاهر قوتها وتثمين منجزها بالإضافة إلى تشخيص الاكراهات التي يعاني منها قطاع النقل المدرسي والخروج بمقترحات عملية تمكن من إعطائه دينامية جديدة.

 

حقائق 24

جريدة إلكترونية مغربية مستقلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى