أسفي .. صندوق الضمان الاجتماعي يتعاطى مع قضايا البحارة من داخل الميناء – حقائق 24

أسفي .. صندوق الضمان الاجتماعي يتعاطى مع قضايا البحارة من داخل الميناء

آخر تحديث : الجمعة 12 أبريل 2019 - 4:26 مساءً

عبد الحليم الحيول/حقائق24

استقبل عدد مهنيي الصيد الساحلي و التقليدي بميناء أسفي أمس الخميس وفدا يمثل المندوبية الإقليمية للصندوق الوطني للضمان الاجتماعي. و جاءت زيارة الوفد على شاكلة وحدة متنقلة على رأسها مندوب الصندوق ذاته في إطار سياسة تقريب خدماته من مهنيي قطاع الصيد البحري بميناء العاصمة العالمية لصيد سمك السردين الذين يعانون بشكل مزمن من مشاكل تتعلق بالتغطية الصحية و ضعف متابعة التصريح بهم لدى الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي.

هذا و قد استمع المهنيون إلى شروحات من طرف أعضاء الوحدة المتنقلة همت الرد على استفساراتهم في الموضوع، حيث عبر عدد ممن التقتهم “حقائق24” عن انشغالهم العميق بالقضايا التي تثيرها التعويضات العائلية و تلك الممنوحة في إطار التغطية الصحية فضلا عن الإشكالات التي مازال تطرحها طرق التصريح بالدخل لدى الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي و التي على أساسها تتقرر قيمة معاشات المهنيين بعد إحالتهم على التقاعد.

و سجل مهنيون بارتياح كبير ما جاءت به الزيارة التي كشف أعضاء الوحدة المتنقلة للصندوق أنها ستتكرر على رأس كل أسبوعين للاطلاع على مجريات الأحداث في الميناء بخصوص كل ما له صلة بالضمان الاجتماعي.

و يذكر أن أعدادا كبيرة من بحارة الصيد الساحلي و التقليدي بأسفي تحال على التعاقد مقابل معاشات هزيلة و مخجلة وقد ظل هذا الموضوع لمثابة الشغل الشاغل لعديد من الهيئات التي تمثل بحارة المدينة، و من شأن جعل زيارات الوحدة المتنقلة لصندوق الضمان الاجتماعي أن تمكن من الوقوف على مكان الخلل الذي يفضي إلى حرمان البحارة من معاش كريم.

2019-04-12 2019-04-12
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

حقائق 24