جهويات

من سوس النقابات تطلق الشرارة الأولى لإضراب جهوي تضامنا مع الأساتذة المتدربين

1-384x362.jpg

في خطوة انفردت بها حتى الآن جهة سوس ماسة ،علمت الجريدة أن اجتماعا تنسيقيا بين النقابات الخمس بجهة سوس ماسة مساء أمس بإعلان خطوات احتجاجية تضامنية مع الأساتذة المتدربين ضحايا التدخل العنيف لقوات الأمن يوم أول أمس الخميس في ما بات يعرف بالخميس الأسود بإنزكان ، حيث قررت النقابات المجتمعة خوض إضراب جهوي يوم الخميس 14 يناير 2016 مصحوبا بوقفة احتجاجية أمام المركز الجهوي بانزكان.
الاجتماع المنعقد مساء أمس جاء حسب النقابيين استجابة لتطلعات نساء ورجال التعليم غداة ما وصفوه ب “المجزرة البشعة “في حق الأساتذة المتدربين .
الخطوات الاحتجاجية التي أعلن عنها الاجتماع سيعلن عنها رسميا اليوم في بيان سيوقع عليه كل من النقابة الوطنية للتعليم ” فدش ” و الجامعة الوطنية للتعليم التابعة للاتحاد المغربي للشغل و النقابة الوطنية للتعليم “كدش” و الجامعة الوطنية للتعليم التوجه الديموقراطي و نقابة الاتحاد العام للشغالين بالمغرب .
لتكون بذلك نقابات جهة سوس ماسة هي السباقة في المغرب بالدعوة إلى أضراب جهوي تضامني قد يكون الشرارة الأولى التي سينحو نحوها الجهات الأخرى بعدما عمت حالة من السخط صفوف رجال ونساء التعليم عبر مختلف مواقع التواصل الاجتماعي منتظرين الاعلان عن هذه الخطوات الاحتجاجية دفاعا عن كرامة الأستاذ .

 

عبد الإله تاكري شتوكة24

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى